خسر نادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني بقيادة مدربه الجديد ​فينسنت كومباني​ امام ​استون فيلا​ الانكليزي بنتيجة 0 – 1 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم.

كومباني خسر لاول مرة بقيادة البايرن ولكنها ليست الاولى بالالوان الازرق والاحمر بعد ان سقط 24 مرة الموسم الماضي بقيادة ​بيرنلي​ في ​البريمييرليغ​.

هذا الموضوع تناولته صحيفة اندبندنت في مقال خاص فيها تحدثت فيه عن ابرز ايجابيات وسلبيات قرارات المدرب البلجيكي فيما يلي ترجمته.

اكدت الصحيفة ان مدرب استون فيلا تفوق على المدرب كومباني بعد ان هزمه مرتين الموسم الماضي مع بيرنلي وهزمه الان مع البايرن.

وعن هذا الفوز اكد ايمري انه يامل في الحصول على احد المراكز ال 8 لضمان التاهل الى الدور المقبل من البطولة. من جهته اكد كومباني ان هذه الخسارة وحتى لو اعتبرت للبعض انها مفاجئة الا انها اتت ضمن دوري وهناك الكثير من المباريات ويمكن تعويضها ولم تات ضمن دور مجموعات.

مع العلم ان مدربي البايرن السابقين ​توماس توخيل​ حقق 16 نقطة من اصل 6 مباريات في دور المجموعات و​جوليان ناغلسمان​ 18 نقطة كاملة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

اما من الناحية التكتيكية فقد امتلك كومباني مقعد الاحتياط الافضل بدخول ​جمال موسيالا​ وليروي ساني وجواو بالينيا وماتياس تيل وليون غوريتسكا بينما لم يشارك غيريرو وداير ومولر الا ان بديل الفيلانيس دوران هو من كان له الكلمة الفصل وسجل هدف الفوز.

كومباني حقق 6 انتصارات متتالية وسجل 29 هدفا واول مباراة له في دوري الابطال فاز 9 – 2 ولكن في اول مباراتين كبيرتين تعادل مع باير ليفركوزن 1 – 1 وسقط امام استون فيلا 0 – 1.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

واضاف كومباني: هذه الخسارة لا تحدد كيفية متابعة البطولة وكيف سيكون مسار الفريق فيها.

يجب علينا الاستفادة منها والتعلم منها ولكن لا يجب ان نخسر مثل هذه المباريات وعلينا ان نستفيد من الفرص التي تسنح لنا امام تلك الفرق ولكنها ليست نهاية العالم وعلينا القيام مجددا وتحقيق الانجازات التي يستحقها هذا النادي العظيم.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية